العساف: السعودية تقدم مساعدات إنسانية لـ 95 دولة
16 يناير 2009 - 19 محرم 1430 هـ( 629 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات


أكد وزير المالية السعودي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف أن المساعدات السعودية لم تستخدم لأغراض أخرى، مشيرا إلى أن هناك إجراءات واضحة ومحددة لكيفية نقل المساعدات وإيصالها للمستفيد وليس للجمعيات والمنظمات بشكل مدروس.


وأشار العساف إلى مبادرة العاهل السعودي لإغاثة أهالي غزة وتخفيف ما يعانونه من مآسٍ وتوجيهه بحملة شعبية لمساعدتهم، وتبرعه بمبلغ 30 مليون ريال وكذلك الأمير تبرع الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد بمبلغ 10 ملايين ريال تؤكد نهج المملكة وديدنها في كل المواقف، وقال :"إن حجم المساعدات السعودية حتى نهاية 2007 بلغ أكثر من 90 مليار ريال".


ونقلت صحيفة "المدينة" عن العساف - في محاضرة أقامتها الجامعة الإسلامية مساء الثلاثاء ضمن برنامجه الثقافي بعنوان (المساعدات السعودية للدول والأقليات المسلمة .. الآليات والنتائج) -  قوله :"إن المملكة أقامت برامج ومشاريع ومساعدات خيرية لأكثر من 95 دولة"، مؤكدا أن المملكة لا تنطلق في تقديم هذه المساعدات من أهداف سياسية بل من منهج إنساني وديني.


وأضاف :"لقد صدرت التوجيهات السامية بتخصيص 500 مليون دولار كقروض ميسرة إنمائية لمشاريع قطاع التعليم بالدول النامية، كما تخصص المملكة سنويا عددا من المنح لأبناء المسلمين"، وكشف العساف عن دعم المملكة لبرنامج الغذاء العالمي بـ 500 مليون دولار لتوفير المواد الغذائية لدول تعاني من نقص الغذاء.

مصدر الخبر :
المدينة