«سواعد الشرقية» تختار مجلس إدارتها
26 سبتمبر 2016 - 25 ذو الحجة 1437 هـ( 471 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المعاقون
 
انتخبت جمعية سواعد لذوي الإعاقة الحركية في المنطقة الشرقية، فيصل بن عبدالله فؤاد أبو بشيت رئيساً لها، وعبدالله إبراهيم الدامغ نائباً له، وخالد بن أحمد آل عبيد أميناً عاماً ومديراً تنفيذيا للجمعية، وسعد بن أحمد أبو بشيت أميناً للصندوق.
 
وكانت الجمعية العمومية عقدت في مقر برج عبدالله فؤاد في الدمام، اجتماعاً لتأسيس الجمعية، بحضور مدير عام مركز التنمية الاجتماعية في الدمام نايف السفياني.
 
وقدم فيصل بن عبدالله فؤاد، شكره لكل من ساهم في إنشاء الجمعية التي تهتم بفئة غالية على المجتمع.
 
كما استعرض خالد بن أحمد آل عبيد خلال الاجتماع، الخطط والاستراتيجيات والإنجازات التي حققتها الجمعية السابقة والحالية، معبراً عن سعادته
وسعادة جميع منسوبي الجمعية على تحقيق هذا الحلم للأشخاص ذوي الإعاقة، بأن يصبح فريقهم جمعية رسمية تحت مظلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
 
وقدم مندوب مركز التنمية الاجتماعية سامي القرني، شرحاً لطريقة الاختيار والترشيح للأعضاء، ثم أجريت عملية انتخاب ثمانية أعضاء، تلا ذلك كلمة مؤسس الجمعية عبدالله إبراهيم الدامغ، وشكر فيها القائمين على هذه الجمعية، مؤكداً حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تقديم أرقى الخدمات لهذه الفئة، وبارك للجميع اختيار الأعضاء، متمنياً لهم التوفيق.
 
يذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وافقت على إنشاء جمعية سواعد لذوي الإعاقة الحركية في المنطقة الشرقية، لتكون أول جمعية متخصصة بذوي الإعاقة في المنطقة.
 
وتسعى الجمعية إلى تغيير كثير من المفاهيم والاتجاهات لدى الأشخاص ذوي الإعاقات الحركية، وتحويل كثير منهم إلى مهنيين يستطيعون خدمة وطنهم ودينهم وأنفسهم من خلال الوظائف المهنية أو المشاريع الصغيرة.
مصدر الخبر :
الشرق