«فاب لاب».. أول مركز لتنمية المواهب الناشئة والشبابية بالقطيف
28 أبريل 2016 - 21 رجب 1437 هـ( 979 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :متفرقات
الدولة :المملكة العربية السعودية > القطيف

دشنت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف أول مركز من نوعه لتنمية ورعاية المواهب الناشئة والشبابية «فاب لاب»، والذي يندرج ضمن حزمة الدليل الإرشادي للبرامج والمشاريع التنموية الصادر عن وزارة الشؤون الاجتماعية.

وقال رئيس اللجنة المهندس عباس الشماسي: إن أعمال تطوير المركز بدأت في احدى قاعات مبنى اللجنة الرئيسي بحي البحر، بإشرف عضو اللجنة ورئيس الوحدة الشبابية المهندس رائد الدحيلب، وبالتعاون مع مجموعة سبل الاستشارية، مضيفا: إن المركز عبارة عن ورشة عمل صغيرة مكونة من آلات وأدوات إلكترونية تستخدم لصناعة الدوائر الكهربائية والأجهزة الإلكترونية المبسطة والتصاميم ثلاثية الأبعاد وتنفيذ البرمجيات. وأضاف: إن هذه الفكرة تعتبر رائدة ومهمة وتستكمل أعمال تطوير المركز خلال الأشهر الثلاثة القادمة ليكون جاهزا عقب شهر رمضان المبارك لاستقبال الزوار والمستفيدين واستيعاب الطاقات الشبابية الطامحة فيما ينفع المجتمع.

من جهته، أوضح رئيس الوحدة الشبابية، المهندس رائد الدحيلب، أن مركز «فاب لاب» يستهدف توفير بيئة حاضنة لمختلف شرائح الشباب لتحويل الأفكار العلمية إلى واقع ملموس، وردم الهوة بين المعرفة النظرية والتطبيق. وأضاف: نسعى إلى تعزيز روح الإبداع والابتكار بالمجتمع، وتقديم الدعم المعرفي والتقني والاستشاري للفئات المستهدفة، وإبراز الرصيد المعرفي والعلمي للشباب.

يُذكر أن المركز صُمم طبقا للمقاييس الدولية لمراكز الفاب لاب المنتشرة حول العالم والمسجلة لدى الجهات المالكة للفكرة بمعهد ماساتشوستس للتقنية في الولايات المتحدة الامريكية، وتسعى لجنة التنمية بالقطيف الى استهداف الفئات الشبابية ودعم مواهبهم في المجتمع.

مصدر الخبر :
اليوم