عمان.. "هـيا نـتـعاون" ينفذ مبادرة مجتمعية بجعلان بني بو حسن
26 اغسطس 2021 - 18 محرم 1443 هـ( 227 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :سلطنة عمان

 

 

نفّـذَ فريق "هيا نتعاون" حملةً تطوعيةً مجتمعيّة استهدفت تنظيف أحد طُرقات حي السيح الشرقي بولاية جعلان بني بو حسن بعد تأثرها بمياه الأودية جراء أخدود منخفض الحج وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية المطلوبة.
 
جاءت فكرة الحملة بعد أن خلّفت الأودية أتربة ورمالًا بقيت على الطريق المسفلتة مما عرقلت انسيابية حركة سير المركبات وشوهت المنظر العام، ليطلق الفريق حملته لتنظيف الطرقات المتأثرة التي شارك فيها شباب الحيّ من شرائحه وفئاته كافة في تكافلٍ مجتمعي اعتاد عليه أبناء الحيّ، كما هدفت الحملة المجتمعية إلى استئناف الفريق "هيا نتعاون" نشاطه لنشر قيم المواطنة والتعاون والتكافل بين أفراد المجتمع، فضلًا عن تعزيز أواصر التواصل بين مختلف الأجيال.
 
وقال أحمد بن سعيد الراجحي رئيس الفريق: "نظرًا لظروف الجائحة توقفت مبادرات فريق "هيا نتعاون" لتُستأنف بهذه المبادرة المجتمعية، حيث لاقت استحسان الجميع من أفراد المجتمع وتفاعلًا إيجابيًا ومعنويًا من قبل المسؤولين".
 
وأضاف "فريق هيا نتعاون" سيعلن عن حزمة مبادرات جديدة في القريب العاجل تستهدف الجانب التجميلي في الحيّ مستثمرين الحالة المعنوية العالية والتعاون منقطع النظير من قبل الأفراد والمؤسسات".
 
الجدير بالذكر، أنّ فريق "هيا نتعاون" يعود تأسيسه إلى ما بعد إعصار فيت صيف عام ٢٠١٠ بعد أن خلف الإعصار الكثير من التلفيات طالت الممتلكات والأشجار والطرقات، وإيمانًا من سكان الحيّ بأهمية التعاون والتعاضد وإكمال عمل الجهات الحكومية ذات العلاقة، حيث أُطلقت مجموعة من المبادرات خلال السنوات الماضية كمبادرة التشجير، ثم جاء مشروع تمديد المياه، وتسويرها، فضلًا عن المبادرات الترفيهية التفاعلية التي كانت حاضرة في المناسبات الوطنية والأعياد التي تجمع سكان الحي.
مصدر الخبر :
صحيفة عمان