الكويت.. إعانة المرضى يدشن مخيمات العيون المجانية لـ 550 مستفيدا بشمال وجنوب دارفور والنيل الأزرق
25 اغسطس 2021 - 17 محرم 1443 هـ( 207 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الكويت

 

 

دشنت جمعية صندوق إعانة المرضى (فرع السودان ) مخيمات عمليات العيون المجانية (المياه البيضاء) لعدد (550) مستفيد بولايات شمال وجنوب دارفور والنيل الأزرق، بتمويل من جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت وبعض أهل الخير ، وتنفيذ مؤسسة البصر الخيرية العالمية. بحضور الاستاذ يوسف حقار ممثل حاكم إقليم دارفور وسعادة محمد عادل غازي القائم بأعمال سفارة دولة الكويت بالخرطوم والأستاذ نجم الدين موسى عبد الكريم مفوض العون الإنساني الاتحادي ود. عصمت مصطفى مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بوزارة الصحة الاتحادية وقيادة صندوق إعانة المرضى ولفيف من المنظمات الخيرية والشركاء والإعلاميين.
وثمَّن د. محمد الحسن عبدالرحمن رئيس مجلس إدارة صندوق إعانة المرضى لدى مخاطبته الحفل صباح اليوم الإثنين بقاعة مركز مأمون بحيري جهود دولة الكويت الصحية والخيرية في السودان منذ أمد بعيد، ولفت لانتشار مؤسسات صندوق إعانة المرضى الصحية في 11 ولاية وأكثر من 130 منفذ لتقديم الخدمات الصحية على مختلف المستويات. وقال إن الصندوق يقدم الخدمات الصحية والإغاثية في إقليم دارفور منذ العام 2003م وما زال عبر مراكز الصحة والتغذية العلاجية والإضافية والمخيمات والأيام العلاجية والإغاثية.
من جهته حيا الاستاذ نجم الدين موسى مفوض العون الإنساني العاملين في الحقل الصحي والخيري والإنساني، وامتدح جهود الصندوق في إعانة المرضى، وتابع " الصندوق شريك رئيسي للمفوضية " مؤكداً جاهزيتهم لتسهيل كل الاجراءات التي تعين على تقديم الخدمات الصحية والإغاثية.
مدير الطب العلاجي ممثل وزارة الصحة الاتحادية د. عصمت مصطفى قال إن هذه المخيمات تساعد على توطين تخصصات العيون في المناطق المستهدفة وتخفف على المرضى، داعياً لاستمرار مثل هذه المخيمات.
من جانبه أكد سعادة محمد عادل غازي القائم بأعمال سفارة دولة الكويت بالخرطوم أن ما يقوم به صندوق إعانة المرضى والمنظمات الكويتية يعكس محبة أهل الكويت للسودان وشعبه، وتقدم بالشكر لكل الجهات الكويتية التي تدعم مثل هذه الأنشطة الخيرية النابعة من القيم الإنسانية السمحة.
ممثل حاكم إقليم دارفور الاستاذ يوسف حقار امتدح جهود دولة الكويت في السودان، وقال إن دارفور في حاجة للدعم سيما في المجالات الصحية، ونقل شكر القائد مني أركو مناوي حاكم الإقليم لدولة الكويت حكومة وشعباً والمنظمات الكويتية.
يذكر أن منظمة صندوق إعانة المرضى تعمل في تقديم الخدمات الصحية في السودان منذ العام 1986م عبر تقديم الخدمات الصحية والإغاثة والطوارئ والتدريب وبناء القدرات والبحوث والدراسات والتنمية المجتمعية، واستفاد من خدماته في العام 2020م أكثر من 18 مليون مستفيد بولايات السودان المختلفة.