الكويت.. «زكاة الجهراء»: نقل الأسر من الاحتياج للإنتاج
25 اغسطس 2021 - 17 محرم 1443 هـ( 182 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الكويت

 

 

أعلن مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، عن إطلاق أول وقف مبتكر لإعادة التدوير بموجب اتفاقية تعاون مع مؤسسة ساهم الوطنية، يخصص ريعه لدعم العمل الإنساني، وتقوم فكرة وقف ساهم المبتكر على إعادة تدوير المواد القابلة لإعادة التدوير وتحويلها إلى منتجات جديدة تخدم المجتمع، ويتم التبرع بالمواد من خلال تطبيق ذكي، حيث يقدم التطبيق فرصة لرواد الأعمال والمؤسسات الخيرية والإنسانية وأيضاً الأفراد للمشاركة في هذا النشاط الخيري.
 
وقع اتفاقية الإطلاق علي محمد المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي، ومحمد عوض المهيري، بصفته رئيس مجلس الإدارة لمؤسسة ساهم الوطنية، في مقر مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي.
 
وبموجب الاتفاقية سيتم تخصيص نسبة من أرباح مؤسسة ساهم الوطنية للمساهمة في إنشاء وقف إعادة تدوير مبتكر، يعود ريعه إلى دعم المصارف الوقفية الخاصة بالمركز التي تسهم في تلبية المتطلبات المجتمعية المختلفة في شتى مجالات الحياة كالتعليم، والرعاية الصحية، والأبحاث الطبية وتمكين أصحاب الهمم وغيرها أعمال البر.
 
وقال المطوع: من المهم دعم الأوقاف المبتكرة التي تسهم في تحقيق الاستدامة في المجتمع، ويقدم وقف إعادة التدوير المبتكر فرصة لمشاركة مختلف الجهات والمؤسسات والأفراد في عمل خيري يحقق التكافل الاجتماعي.