الكويت.. المنابر القرآنية: استمرار حلقات مواهب القلوب لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة أون لاين
24 اغسطس 2021 - 16 محرم 1443 هـ( 257 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > تعليم القرآن
الدولة :الكويت

 

 

أعلنت جمعية المنابر القرآنية عن استفادة أكثر من 4523 طالب وطالبة من حلقات مشروعها القرآني الإنساني «مواهب القلوب» لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والمكفوفين، وذلك بهدف تعليمهم القرآن الكريم ، ودعم اندماجهم في المجتمع .
وقالت منسق عام مشروع مواهب القلوب أ. مها الحمدان: إن المنابر القرآنية تهدف من خلال هذا المشروع إلى تعليم القرآن الكريم حفظاً ورسماً وفهماً لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى تعليمهم أصول الدين من عقيدة وعبادات وآداب، وإدماجهم في المجتمع والمساعدة في تجاوز الإعاقة، وأيضاً الشراكة والتعاون مع مؤسسات المجتمع التي لها عناية بتنمية الجانب الثقافي والمعرفي لذوي الاحتياجات الخاصة .
وأوضحت الحمدان أن مشروع مواهب القلوب استفاد منه حتى الآن أكثر من 4523 مستفيد ومستفيدة ، مشيرة إلى استمرار المشروع في تسجيل إخواننا من ذوي الاحتياجات الراغبين في تعلم القرآن الكريم .
وفي اطار متصل تناولت الحمدان أبرز الأنشطة المصاحبة للحلقات ومنها تنظيم عدة رحلات ترفيهية استفاد منها 75 طالب وطالبة ، وتكريم المتميزين من الطلاب والطالبات برحلة عمرة في شهر رمضان الماضي بمشاركة 27 طالباً وطالبة ، بالإضافة إلى تنظيم رحلة الحج الأولى لـ 9 من طلاب الحلقات برعاية كريمة من بيت الزكاة الكويتي ، وتنظيم عدة مسابقات قرآنية برعاية كريمة من ورثة المرحوم بإذن الله عقاب محمد الخطيب والبنك الأهلي المتحد وبالتعاون مع النادي الكويتي الرياضي للصم ، وقد استفاد من هذه المسابقات 455 طالب وطالبة .
وأضافت : في إطار التعاون والتنسيق مع المؤسسات التي لها عناية بذوي الاحتياجات الخاصة أقامت جمعية المنابر القرآنية ملتقى مواهب الخليج الأول للصم للعام 2021م ، وقد استفاد من هذه الملتقى 1030 طالب وطالبة .
وفي الختام توجهت الحمدان بالشكر لعموم المحسنين والمحسنات الذين كانوا خير داعم لجمعية المنابر القرآنية في استمرار أنشطتها وفعالياتها القرآنية التي تهدف إلى تعزيز القيم القرآنية وتنشئة أجيال تتحلى بالسلوك والخلق القرآني القويم.