الكويت.. الهيئة الخيرية تدعم مشروعات تعليمية نوعية في ماليزيا وفطاني وغزة وسورية
23 اغسطس 2021 - 15 محرم 1443 هـ( 192 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الكويت

 

 

دشنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية حديثا حزمة من المشروعات التعليمية في عدد من الدول، من بينها تقديم 38 منحة للطلبة الفائقين بجامعة ماليزية لدراسة الماجستير والدكتوراه، وتسديد رسوم دراسية لـ135 خريجا وخريجة في جامعة فلسطينية، وكفالة 48 طالبا بجامعة فطاني في تايلند، وافتتاح معهد المعرفة للطاقة البديلة ومدرسة الأمل شمالي سورية، والشروع في إنشاء مدرستين إحداهما للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة والثانية للثانوية في ريف إدلب.
 
وقال المدير العام للهيئة الخيرية م. بدر سعود الصميط في تصريح صحافي إن الهيئة الخيرية تحرص على توفير فرص تعليمية ذات مخرجات نوعية بدعم من أهل الخير انطلاقا من خطتها الاستراتيجية 2020- 2024، التي تولي نشر العلم والمعرفة أولوية خاصة.
 
وأضاف: لا تتوانى الهيئة الخيرية عن دراسة المشاريع الإنسانية والتعليمية وتقييم مدى الحاجة إليها، وأثرها الإيجابي المحتمل على مجتمع المستفيدين، مشيرا في هذا الإطار إلى أن الهيئة أدخلت السعادة والسرور على قلوب 135 خريجا وخريجة بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في غزة بتسديدها رسومهم الدراسية لتمكينهم من تسلم شهاداتهم والالتحاق بسوق العمل أو استكمال دراساتهم العليا.
 
وفي سياق اهتمام الهيئة الخيرية بالطلبة الموهوبين، أشار الصميط إلى اعتمادها 38 منحة دراسية للطلبة العرب والمسلمين الفائقين دراسيا، منها 19 منحة لطلبة الماجستير، ومثلها لطلبة الدكتوراه لمدة عام، لمساعدتهم على استكمال دراساتهم العليا في الجامعة الإسلامية العالية بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
 
وذكر المدير العام أن الهيئة اقرت أيضا مشروع كفالة 48 طالبا في جامعة فطاني بدولة تايلند مدة عام دراسي كامل، .
 
وتابع الصميط: إلى جانب المنح والكفالات التعليمية، اهتمت الهيئة ببناء المدارس والمعاهد التعليمية حيث افتتحت مؤخرا معهد المعرفة لتدريس علوم الطاقة البديلة في مدينة غازي عنتاب التركية وخاصة الطاقة الشمسية في ظل نقص مصادر الطاقة التقليدية وارتفاع أسعارها والتلوث الناجم عنها، كما افتتحت مدرسة الأمل الابتدائية في قرية كفرة بمنطقة أعزاز لخدمة 600 طالب وطالبة بشمال سورية بالتعاون مع فريق دانة التطوعي، كما شرعت في بناء مدرستي الدارين بمدينة صباح الأحمد الخيرية في منطقة ريف إدلب شمالي سورية إحداهما للمرحلتين الابتدائية والإعدادية والثانية للمرحلة الثانوية.