«كويت الخير» تداوي جراح المنكوبين والمتضررين عالمياً
22 اغسطس 2021 - 14 محرم 1443 هـ( 160 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تبرعات وهبات
الدولة :الكويت

 

 

بينما عانت دول شقيقة وصديقة أحداثا وحرائق خلال الأسبوع الماضي، هبت يد الخير الكويتية لمساعدة هذ الدول وإغاثة المتضررين أينما وجدوا ودون أي تمييز كان اتساقا مع رسالتها الإنسانية السامية التي دأبت عليها في إغاثة الملهوف وعون المحتاج.
 
وتركزت المساعدات الكويتية خلال الأسبوع الماضي بشكل خاص على لبنان الذي يعاني أوضاعا صعبة كما وقع فيه انفجار مأساوي، وكذلك الدول التي شهدت حرائق كبيرة ومنها الجزائر وتركيا.
 
وأعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي أنها أرسلت ثمانية أطنان من الادوية والمستلزمات الطبية الى لبنان الشقيق، مشيرة الى ان تسليم هذه المساعدات سيكون لصالح وزارة الصحة اللبنانية.
 
وأكدت «الهلال الأحمر» مساهمتها أيضا في تغطية علاج الجرحى الذين أصيبوا بحروق بالغة إثر انفجار خزان الوقود في بلدة التليل بمنطقة عكار شمال لبنان وخلف نحو 30 قتيلا وأكثر من 80 جريحا.
 
 
كما دشنت وزارة التربية والتعليم اليمنية والجمعية الكويتية للإغاثة مشروع رفد مطابع الكتاب المدرسي الحكومية في محافظتي عدن وحضرموت بتجهيزات طباعية حديثة لرفع كفاءتها وقدراتها الإنتاجية بقيمة مليون دولار من المنحة الأميرية المقدمة للشعب اليمني.
 
وفي إسطنبول التركية افتتح بمدينة غازي عنتاب الثلاثاء الماضي مشروع معهد المعرفة للطاقة البديلة المخصص للطلبة السوريين بتمويل وإشراف الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وبرعاية وحضور سفير الكويت لدى تركيا غسان الزواوي، والمدير العام للهيئة الخيرية بدر الصميط.
 
وفي السياق، افتتحت السلطة المحلية بمحافظة شبوة شرقي اليمن، الاربعاء الماضي مدرسة ثانوية الفاروق بمديرية جردان بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد بعد اعادة ترميمها وتأهيلها بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة.
 
وفي الكويت، وزعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي في 19 أغسطس حقيبة الملابس على أكثر من 200 عامل في الكويت، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني.
 
وفي سياق متصل أيضا، أشاد إقليم كردستان العراق بالمساعدات الإنسانية التي تقدمها الكويت لاسيما فيما يتعلق بدعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في الإقليم.
مصدر الخبر :
صحيفة الجريدة