الكويت.. جائزة «عمار» للموهوبين من ذوي الإعاقة تنطلق في 6 دول و7 مدن
19 اغسطس 2021 - 11 محرم 1443 هـ( 257 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > رعاية الموهوبين
الدولة :الكويت

 

 

انطلقت جائزة «عمار» لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة 2021 في نسختها الخامسة وبدأت الجائزة في استقبال المواهب من خلال موقعها www.ammar.sa في الأول من يوليو وحتى 1 سبتمبر المقبل، حيث سيتم استقبال المواهب واعتمادهم من خلال لجنة أولية ومن ثم تكون الجولة الميدانية في مدن (جدة، الرياض، الكويت، المنامة، الدوحة، دبي، مسقط) ليكون الحفل الختامي في الرياض وبرعاية وزير الموارد البشرية السعودي.
 
وقد تم تشكيل لجنة تحكيم من مشاهير الخليج العربي من فنانين وإعلاميين وأصحاب التخصص لتقييم المواهب وفرزهم وتأهيلهم للمراحل النهائية.
 
وتعتمد الجائزة على مسارين، وهما مسار الموهوبين من ذوي الإعاقة ومسار الأصحاء ممن لديهم افكار تخدم ذوي الإعاقة، حيث خصصت 3 جوائز قدرها 150 ألف ريال لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى من ذوي الإعاقة فيما خصصت جائزة قدرها 25 ألف ريال للفائز من مسار غير ذوي الإعاقة.
 
يذكر ان الجائزة أقيمت في 4 نسخ سابقة كانت في 2014 بمسمى مبادرة عمار والتي من خلالها تم تأسيس جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومن ثم اكتملت مسيرة المبادرة في عام 2018 تحت مظلة الجمعية ومن ثم 2019 وفي عام 2020 أقيمت الجائزة بشكل استثنائي في توقيت جائحة كورونا عبر منصات التواصل الاجتماعي.